MEEF
Add MEEF to my Favorites

Main Page

About Us

Advertise

Ballooning

Contact us


Eco-Sofa

PET Bottle Recycling
PET Bottle Scrap

Engineering

Lead Acid Battery Recycling
Scrap Batteries

Recycling Technologies
Recycling

Environment

Home

Interlude

Recycling

Sitemap

Previous Page

Middle East Economic Engineering Forum

Middle East Regional Economic News
 

Search this site  


2nd Middle East Waste and Environmental

Management Congress - Dead Sea
17-19 February, 2009

 

أخبار الشرق الأوسط الاقتصادية - Middle East Regional Economic News - 共發現

التاريخ :  19  10  2008    

 


"دبي التجارية" و"مؤسسة دبي لتنمية الصادرات" توقعان
مذكرة تفاهم تساهم في تعزيز القطاع الاقتصادي في الإمارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر، 2008 (ميدل إيست نيوز واير) - وقعت "دبي التجارية"، المنصة الإلكترونية المبتكرة لسلسلة التوريد التجارية والتابعة لـ"دبي العالمية"، مذكرة تفاهم مع "مؤسسة دبي لتنمية الصادرات" التابعة لحكومة دبي والمتخصصة في تنمية وترويج صادرات الإمارة، تركز على التعاون والتنسيق المشتركين بينهما بما يحقق نمو وتعزيز القطاع الاقتصادي. كما تهدف المذكرة إلى تقديم الخدمات بشكل فعال إلى مجتمع الأعمال والشركات التجارية ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي دبي بشكل خاص.

وقع المذكرة محمود البستكي مدير "دبي التجارية" والمهندس ساعد العوضي الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الصادرات"، وسوف تمكن هذه المذكرة الطرفين من تعزيز نمو اقتصاد دبي من خلال تبادل المعلومات والترويج والتمثيل المشتركين في الأوساط التجارية، كما أنها ستسهم في تمكينهما من متابعة إستراتيجيتهما في سبيل تحقيق رسالتهما وأهدافهما، بالإضافة الى تلبية الأهداف الشاملة والعامة لخطة دبي الإستراتيجية للعام 2015.

وقال محمود البستكي في المناسبة "إن مذكرة التفاهم مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تشكل نقطة تقدم مهمة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دبي التجارية من أجل تعزيز الأنشطة التجارية في دبي باعتبار مؤسسة دبي لتنمية الصادرات القوة الدافعة التي ترتقي بصادرات دبي إلى مستويات أعلى".
وأضاف "وباعتبارها أداة فعالة وجوهرية في تسهيل الأعمال فإنه يمكن لدبي التجارية تقديم دفع إضافي لجهود المؤسسة في تعزيز انسياب الحركة التجارية في الإمارة بما لخدماتنا المباشرة على شبكة الإنترنت من تأثير كبير على سرعة وفعالية عمليات سلسلة التوريد التجارية، وبحيث يعزز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين تنمية وتطوير الاقتصاد في الإمارة. ونحن فخورون بمساهمتنا في الارتقاء بجودة الأداء في بيئة الأعمال وتعزيزها في دبي بشكل خاص والإمارات العربية المتحدة بشكل عام".

من جهته قال المهندس ساعد العوضي في معرض تعليقه على مذكرة التفاهم: "يسر مؤسسة دبي لتنمية الصادرات التعاون مع دبي التجارية، من أجل إيجاد مجالات جديدة من العمل المشترك يتم من خلالها تنمية وتعزيز الاقتصاد. وتشكل هذه المذكرة خطوة مهمة، حيث أنها توحد المؤسستين بهدف خدمة اقتصادنا. وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة، فإن دبي التجارية ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات تساهمان في خلق بيئة عمل مرنة، بحيث أن تعاوننا الوثيق سوف يحقق انجازات متميزة ومتقدمة في الخدمات".

وسوف تقوم "دبي التجارية" وفقا لهذه المذكرة بتزويد "مؤسسة دبي لتنمية الصادرات" بالبيانات المتعلقة بتجارة دبي، مما سيساعدها على ترويج الصادرات ووضع خطط الترويج والتطوير المناسبة لشركات التصدير في دبي. وفي المقابل سوف تقوم المؤسسة بتزويد دبي التجارية بالدراسات والأبحاث المتعلقة بأداء حركة التجارة والتصدير في الإمارة لدعمها في عمليات التخطيط الاستراتيجي، كما تقوم بمساعدة "دبي التجارية" في مشاريع إعادة هندسة العمليات التجارية ذات التأثير المباشر في كافة الشركاء في سلسلة القيمة التجارية.
وتنص مذكرة التفاهم أيضا على تمكين الطرفين من الوصول المشترك إلى بيانات وإحصائيات الحركة التجارية لدراستها وتحليلها بما يخدم أهداف الترويج المشترك للتطور الاقتصادي الذي تشهده دبي.

وسوف يتعاون الطرفان أيضا في دراسة وتحليل الاقتراحات التي يتقدم بها العملاء والهادفة الى تطوير وتنمية التجارة والأعمال، في حين سوف يتم تشكيل لجنة إدارية مشتركة للإدارة والإشراف على هذا التعاون وتقوم بتقديم التوصيات إلى الإدارة العليا لكلا الطرفين حسب الحاجة.

*المصدر: ميدل إيست نيوز واير
*لمزيد من المعلومات ولتحميل صور عالية الوضوح، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني:
http://www.me-newswire.com/content/view/319/lang,en

نبذة حول دبي التجارية:
تقدم "دبي التجارية" وهي شركة تابعة لمجموعة دبي العالمية الحلول الإلكترونية المبتكرة لسلسة التوريد التجارية للمؤسسات والشركات ذات الصلة بالمعاملات التجارية من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية لكل من موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وعالم المناطق الاقتصادية، ومركز دبي للسلع المتعددة. وقد طورت "دبي التجارية" بوابتها الإلكترونية(www.dubaitrade.ae( لتكون منصة إلكترونية مركزية لإنجاز كافة العمليات مع هذه المؤسسات. وتعتبر حلقة وصل حيوية بين المجتمع التجاري والقطاعات الرئيسية المزودة للخدمات.

نبذة حول مؤسسة دبي لتنمية الصادرات:
بدأت المؤسسة عملياتها في العام 2007، وهي ذات شخصية اعتبارية مستقلة تابعة لحكومة دبي. وتتمثل رؤيتها في خلق نموذج عالمي المستوى من خلال مساعدة شركات التصدير و تقديم التسهيلات لهم لخلق بيئة إيجابية ملائمة للصادرات، وبهدف تعزيز قدرات وإمكانيات دبي التنافسية لتكون الشريك التجاري المفضل.
وحددت "مؤسسة دبي لتنمية الصادرات" رسالتها في تحديد وتقديم خدمات الدعم التجاري ذات القيمة المضافة بشكل فعال إلى شركات التصدير في دبي بهدف توسعة أعمالها في الأسواق الإقليمية والدولية.

 

 

Advertise | Articles | Bulletin | Contacts | CyberShow  | Events | Jobs | Home | Projects | Sitemap | Stats

 

Copyright 2006 Middle East Economic Engineering Forum Tel: +962-79-9408127 All rights reserved.

 

This site is best viewed using Internet Explorer 4 or higher

Website Created: Mar. 7th. 06  - Add MEEF to my Favorites