MEEF
Add MEEF to my Favorites

Main Page

About Us

Advertise

Ballooning

Contact us


Eco-Sofa

PET Bottle Recycling
PET Bottle Scrap

Engineering

Lead Acid Battery Recycling
Scrap Batteries

Recycling Technologies
Recycling

Environment

Home

Interlude

Recycling

Sitemap

Previous Page

Middle East Economic Engineering Forum

Middle East Regional Economic News
 

Search this site  


2nd Middle East Waste and Environmental

Management Congress - Dead Sea
17-19 February, 2009

 

أخبار الشرق الأوسط الاقتصادية - Middle East Regional Economic News - 共發現

التاريخ :  19  10  2008    

 


بمناسبة "القمة الثانية لمراكز المال العالمية" في لندن
د. عمر بن سليمان: أزمة الغرب المالية توفر فرصاً غير
مسبوقة لدول الخليج

دبي، 19 أكتوبر 2008: يشارك معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم (20 أكتوبر) بإلقاء الكلمة الافتتاحية في "القمة الثانية للمراكز المالية العالمية" التي تستضيفها لندن اليوم وغداً برعاية كل من "مركز دبي المالي العالمي" و"فايننشال تايمز"، حيث تتمحور كلمته على عوامل التغيير في الاقتصاد العالمي.

وستجمع القمة كبار المديرين التنفيذيين في القطاع المالي العالمي، ورؤساء الشركات، وكبار مسؤولي الهيئات التنظيمية والمسؤولين الحكوميين لبحث إعادة تقييم المخاطر الحالية، والفرص المتاحة، والمصالح الاستراتيجية، وتأثير المراكز المالية حول العالم.

وتأتي هذه القمة، التي تعقد في "قاعة جيبسن" بالقرب من "بنك انجلترا"، ترسيخاً للنجاح الكبير الذي حققته القمة الافتتاحية في دبي في نوفمبر 2007. ومن المنتظر لها أن تكون من أهم وأوسع الاجتماعات في العام الحالي، نظراً لمشاركة صناع سياسات واستراتيجيات بارزين، في الوقت الذي يمر فيه النظام المالي العالمي ولاعبوه الرئيسيون في مرحلة تغيير كبرى.

وإلى جانب معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، تضم قائمة المتحدثين في القمة كل من ستيفن جرين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إتش إس بي سي" القابضة؛ وتيرينس تشيكي، نائب الرئيس التنفيذي للاحتياطي الفيدرالي في "بنك أوف نيويورك"؛ وتشو مين، رئيس بنك الصين المركزي؛ وستيفن باجليوكا، المدير العام لشركة "باين كابيتال"؛ ونوربيرت والتر، رئيس الشؤون الاقتصادية في مجموعة "دويتشه بنك"؛ وجيرارد ليونز، رئيس الشؤون الاقتصادية والأبحاث العالمية في "ستاندرد تشارترد".

ويأتي انعقاد القمة مع استمرار تأثر القطاع المالي بالهزات الارتدادية لصدمة أزمة الرهن العقاري والتغييرات التي تشهدها المؤسسات المالية حول العالم نتيجة ذلك.

وقال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان: "توفر قمة مراكز المال العالمية فرصة ممتازة لمناقشة مختلف العوامل التي تسهم في تكوين هيكلية اقتصادية عالمية جديدة. ولقد شهدت السنوات القليلة الماضية تحولات كبيرة في تدفق رؤوس الأموال أصبحت معها الصين والاقتصادات الآسيوية القوية ودول الخليج العربي من أهم مُصدّري رؤوس الأموال. وأدت آثار الأزمة المالية التي يشهدها الغرب إلى إيجاد فرص غير مسبوقة في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ونحن على ثقة من أن القمة ستسهم في توفير رؤىً عديدة حول الفرص والتحديات التي تجلبها التغيرات الاقتصادية الجديدة".

وتشمل الأفكار التي ستتم مناقشتها في القمة كلاً من: توازن جديد لتدفق رؤوس الأموال في العالم، ومستقبل مراكز المال العالمية، والتحديات التي يواجهها النظام المالي العالمي، والتسابق على الكوادر المؤهلة، وبنية الهيئات التنظيمية، واستراتيجيات جديدة للمصارف الاستثمارية والاستثمار في الملكية الخاصة.

يذكر أن "قمة المراكز المالية العالمية"، التي تعقد برعاية "فايننشال تايمز" و"مركز دبي المالي العالمي"، تجمع عدداً من أبرز الأسماء في القطاع المالي العالمي لمناقشة التحديات التي تواجه المراكز المالية العالمية الناشئة والمتطورة.
- انتهى -

حول مركز دبي المالي العالمي
تم إنشاء مركز دبي المالي العالمي في إطار الرؤية الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للتمويل المؤسسي، وبوابة إقليمية لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات إلى الشرق الأوسط. ويقدم المركز خدماته المالية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا والتي تضم أكبر سوق ناشئة غير مستثمرة فعلياً، بحيث يجسر الفجوة التي كانت قائمة بين لندن في الغرب وهونج كونج في الشرق.

والتحق ما يزيد على 700 مؤسسة بالمركز خلال مرور ثلاثة أعوام على تأسيسه. وتدير هذه المؤسسات أعمالها في بيئة تنظيمية تتبع أرقى المعايير العالمية. ويوفر المركز العديد من المزايا لأعضائه بما فيها إتاحة الملكية للأجانب بنسبة 100%؛ وعدم وجود أي ضرائب على الدخل والأرباح؛ ولا يفرض المركز أي قيود على الصرف الأجنبي. كما يستفيد الأعضاء من البنية التحتية المتطورة للمركز والتي تسهم في دعم عمليات التشغيل وتسهل استمرارية الأعمال وفق أرقى المعايير العالمية.

أميرة عبد الله
مدير إدارة العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622433 9714 +
البريد إلكتروني: amira.abdulla@difc.ae
إيمان أحمد
مدير إقليمي للعلاقات الإعلامية
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 2058021 050
البريد الإلكتروني: iman.ahmad@difc.ae
شيماء الزرعوني
نائب مدير العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622432 9714+
البريد الإلكتروني: shaima.alzaraouni@difc.ae
 

 

Advertise | Articles | Bulletin | Contacts | CyberShow  | Events | Jobs | Home | Projects | Sitemap | Stats

 

Copyright 2006 Middle East Economic Engineering Forum Tel: +962-79-9408127 All rights reserved.

 

This site is best viewed using Internet Explorer 4 or higher

Website Created: Mar. 7th. 06  - Add MEEF to my Favorites